حل أي مشكلة شاشة زرقاء في نظام Blue Screen Fix 2021 | windows 10

حل أي مشكلة شاشة زرقاء في نظام Blue Screen Fix 2021 | windows 10

 

من الأشياء المزعجة في الويندوز هو ظهور مشكلة الشاشة الزرقاء او ما تسمى بشاشة الموت “Blue Screen of Death” or “BSOD” لان اغلب الحلول لا تكون نافعة للجميع فهذه اللحظة مخيفة لكل مستخدمي نظام Windows 10. في بعض الأحيان تكون تشاهد فلم, تقوم بعمل مكالمة فيديو مع صديقك او حتى ان كنت تلعب لعبة ما, ومن ثم فجأة جهاز الكمبيوتر يغلق ويصدر صوت خفيف ثم ترى هذه الصورة في شاشتك:


وتختلف الصورة على حسب الخلل هل الخلل هاردوير او سوفت وير كما ترون في هذه الصورة:


هناك العديد من أخطاء الشاشة الزرقاء التي يمكن أن تتلقاها أثناء استخدام Windows 10. إذا تلقيت خطأ Blue Screen of Death مثل الخطأ الموضح أعلاه ، فقد نتمكن من مساعدتك في إصلاحه وتشغيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 وتشغيله مرة أخرى في أي وقت من الأوقات إن شاء الله.

في هذه المقالة سنقوم بالتكلم على اكثر من طريقة وسنحدد عدة طرق من شأنها إصلاح هذا الخطأ الشائع 
"Your PC ran into a problem and needs to restart” BSOD error".

ولكن في المقام الأول يجب عليك تحديد سبب الخطأ (على سبيل المثال, هل المشكلة حدثت بعد تثبيت تحديث ويندوز 10 او تحديث تعريفات جهاز معين, او قمت بتثبيت برنامج معين في جهازك) وهذا سيسهل عليك اختيار الحل المناسب لك بحول الله.

هذه الحلول إذا كنت تستطيع الدخول الى نظام الويندوز


#1 الحل الأول: اخرج أي جهاز خارجي (USB)

اذا كان لديك USB flash drive محرك أقراص يو اس بي فلاش او هارد درايف او أي شيء متصل عبر يو اس بي كيبورد, ماوس, سماعة رأس قم بفصل كل شيء وقم بإعادة تشغيل جهازك.
في بعض الأحيان يكون السبب أحدى هذه الأجهزة. إن لم يحل هذا مشكلتك يمكنك الانتقال الى الحل الثاني.


#2 الحل الثاني: قم بإزالة أي تعريفات أو برامج تم تثبيتها حديثًا (مؤخراً)

هل قمت مؤخراً بتثبيت برنامج جديد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, او اللاب توب الخاص بك او قمت بتثبيت قطعة جديدة جديدة (مثل كرت شاشة جديد,  محرك أقراص ثابت, ذاكرة وصول عشوائي رام جديدة ) اذا بالفعل قمت بأحد هذه الأشياء فحاول إلغاء تثبيت التعريف الذي قمت بتثبيته او قم بإزالة القطعة الجديدة كليا من الجهاز بحذر.


3#الحل الثالث: تحقق من وجود أي تحديث للويندوز في  Windows Updates

خطوتنا التالية هي التأكد من تحديث نظام التشغيل Windows 10 لديك. إذا كان نظام التشغيل لديك قديمًا، فقد يتسبب ذلك في حدوث بعض التعارض مع البرامج والأجهزة الموجودة في جهاز الكمبيوتر أو المتصلة به، مما قد يتسبب بدوره في حدوث خطأ الشاشة الزرقاء المذكور أعلاه.

#أولاً: الضغط على أيقونة الويندوز (قائمة إبدا).


# ثانياً: انقر على إعدادات.


#ثالثاً: الدخول الى التحديثات والأمان.


#رابعاً: بعد النقر على Windows Update او التحديثات والأمان, يجب عن تبحث عن كلمة التحقق من وجود تحديثات, وتتأكد بعد النقر على وجود تحديثات متاحة. طالما قمت بالنقر على هذا الخيار ويندوز اوتوماتيكياً سيقوم بالبحث وسيقوم بتحميل التحديثات انت ما عليك سوى الانتظار إذا لم تكن هناك تحديثات متاحة واستمر جهاز الكمبيوتر الخاص بك في تلقي خطأ “ الشاشة الزرقاء Blue Screen of Death”, فيرجى الانتقال إلى الحل التالي.


الحلول التالية لمن لا يستطيع الدخول للنظام البعض يوجه لووب او إعادة تشغيل للجهاز او عدم القدرة على الدخول الى سطح المكتب. تنطبق هذه الحلول لمن يستطيع الدخول الى سطح المكتب او النظام بشكل عام لا مشكلة في ذلك.

#الحل الرابع: حل مشكلة خطأ 0xc0000185 والأكواد المتشابهة

إذا كنت تعاني من مشكلة مشابهة عزيزي فقد قمنا بحل هذه المشكلة عبر فيديو والكثير من الأشخاص نجح الحل معهم وتخلصوا من مشكلة الشاشة الزرقاء اترككم مع الحل.
هذه بعض الأخطاء المتشابهة 0x000000ED ,0x0000007B ,0x00000024.


 #الحل الخامس تحليل الخطأ وتحديد مشكلة الشاشة الزرقاء وحلها

تحليل الخطأ عند ظهور مشكلة الشاشة الزرقاء نظام الويندوز يعلم الخطأ من اين بالضبط يقوم الويندوز بعد ظهور الشاشة الزرقاء  Blue Screen بتحليل هذا الخطأ ويقوم بكتابة تقرير عنه وتحديد المشكلة من اين هي يقوم الويندوز بعمل ملف بصيغة dmp. 


ولكن للأسف لا يمكننا فتح هذا النوع من الملفات بالطريقة العادية نحتاج إلى برنامج طرف ثاني ليقوم باستخراج هذا الملف ويقوم بتحليله لكي نستطيع قارئته هذا البرنامج هو WhoCrashed وهو برنامج سهل الاستخدام ما عليك هو تحميله من الموقع الرسمي من هنا


بالطبع ستحتاج إلى جهاز آخر غير المعطوب او الذي فيه العطل او المشكلة يمكنك تحميلة عبر جوالك او جهاز آخر من ثم تقوم بأرساله الى فلاش درايف وبعد ان تقوم بالدخول الى الوضع الآمن يمكنك تركيب الفلاش وتشغيل برنامج WhoCrashed وتقوم بالتحليل ومعرفة الخلل.

هذا الفيديو تطبيقي عملي يوضح كل شيء تقريباً.


إذا كنت لا تزال تتلقى خطأ الشاشة الزرقاء BSOD، فإننا نوصي بتجربة الحل الأخير.
قم بعمل فورمات لجهازك عبر سيدي او فلاش فيه النظام يمكنك معرفة ذلك عبر تفقد قناتنا على اليوتيوب ستعثر على فيديوهات كثيرة لتثبيت نظام الويندوز.

إلى هنا أتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم أي اقتراحات او مشاكل يمكنك تركها في تعليق عبر ديسكس في أمان الله وحفظة ودمتم سالمين.