مراجعة جهاز MSI GE66 RAIDER 2020 مواصفات والسعر

مراجعة جهاز MSI GE66 RAIDER 2020 مواصفات والسعر

 




تبيع MSI العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة (اللاب توب) المخصصة للألعاب بحيث يكاد يكون من المستحيل اختيار جهاز واحد من بين الكثير من الأجهزة المعروضة هذا يعني عدم القدرة على اختيار جهاز من بين أجهزة كثيرة. 

لكن إذا كان عليك المحاولة وكنت تريد بالفعل اختيار جهاز من هذه الشركة ، فسيكون GE66 Raider مرشحًا جيدًا, بمقاس 15.6 بوصة مصمم بشكل كلاسيكي (أي بقوة) يتميز بكل من الميزات الممتازة وجودة البناء الممتازة، بالإضافة إلى بعض المكونات القوية للغاية. 

ولكن يوجد عدة إصدارات من هذا الجهاز بمواصفات مختلفة وأسعار مختلفة وكلما زادت المواصفات كلما زاد سعر او تكلفة الجهاز، ولكن الجهاز الذي سنقوم بمراجعته هو إصدار MSI GE66 RAIDER 10SF.


ستكون قادر على معرفة:
  • المواصفات.
  •  التصميم.
  •  المداخل.
  •  لوحة المفاتيح واللمس.
  • مكبرات الصوت والكاميرا.
  • الأداء.
  • نصائح لشراء هذا الجهاز وعدم شراء الجهاز أيضا.
  • السعر.

المواصفات:

المعالج: Intel Core i7-10875H 2.3 - 5.1GHz | Killer Wi-Fi6 AX1650 (2*2 ax).
كرت الشاشة: NVIDIA GeForce RTX2070 8G GDDR6.
الرام: 16GB (8G*2) DDR4 3200MHz | 2 Sockets | Max Memory 64GB.
الشاشة: 15.6" FHD, Anti-Glare Wide View Angle 240Hz 3ms.
التخزين: 512GB NVMe SSD.
الوزن: 2.39Kg.

التصميم:

تم تجديد هذا الجهاز الـ GE66 لعام 2020 كان الـ GE65 Raider العام الماضي ولكن الأن تم إظهار النسخة المحسنة من الجهاز والتي هي باسم GE66 Raider ولكن مع تغييرات كثيرة لهذه النسخة والتحسينات الخارجية والداخلية.
تشمل التغييرات الأكثر وضوحًا من الناحية المرئية حواف باللون الأحمر وسطح املس تمامً مع إضاءة رائعة. إنه تحسن جيد للأشخاص الذين يشتكون من جمالية الجهاز  كجهاز جيمنج لاب توب (Gaming Laptop).



المداخل:

فالجانب الأيمن منفذ بطاقة SD و منفذي USB من النوع A بينما الجانب الأيسر يحمل مقبس صوت واحد Headphone Jack ومنفذ USB من النوع C ومنفذ USB من النوع A.



ووجود منفذ شحن ومنفذ Mini-Display ومنفذ HDMI ومنفذ إيثرنت ومنفذ USB من النوع C ومنفذ USB من النوع A في الخلف يعني أن إدارة الكابلات او ما يسمى بـ Cable Management ستكون مثالية لأي شخص يريد إعداد الكمبيوتر المحمول (اللاب توب ) في غرفة المعيشة أو المكتب الخاص به, او حتى غرفتك الخاصة.



لوحة المفاتيح ولوحة اللمس:

تتميز لوحة المفاتيح في هذا الجهاز بجودتها الرائعة فهي تعطيك تجربة كتابة ممتازة الضغطات في اللوحة صوتياً مرضيتاً للغاية لن أقول انها الأفضل ولكنها حلوة الى حداً ما بالإضافة الى أضواء لوحة المفاتيح (RGB)  باستخدام تطبيق SteelSeries Engine, يمكنك أيضًا زيادة الإضاءة الخلفية أو تقليلها أو تعطيلها باستخدام مفتاحي F10 و F11.
بالنسبة للوحة اللمس فهي قوية وليست رطبه بالنسبة للضغط عليها فإحساس النقر عليها من كل الجوانب يبدوا ممتازاً وموحداً.


مكبرات الصوت والكاميرا:

جودة صوت وكاميرا MSI أعلى من المتوسط. توفر إضافة كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل جودة فيديو معقولة للسماح لبعض اللاعبين الذين يرغبون في بث أسلوب لعبهم بالتخلي عن استخدام كاميرا الويب المستقلة.

نظرة على جهاز MSI GE55 RAIDER من الداخل:



الأداء:

عندما يتعلق الأمر بمهام سير عمل أكثر كثافة مثل تحرير الوسائط المتعددة ، فإن GE66 يكتسب نفسه بشكل جيد. إنه الأسرع بين أقرانه لتحويل مقطع مدته 12 دقيقة من فيديو 4K إلى 1080 بكسل في Handbrake وعرض صورة ثلاثية الأبعاد باستخدام Maxon Cinebench.



لمعرفة مدى قدرة الجهاز والأداء في الألعاب تم مقارنة أداء الجهاز مع بعض الأجهزة الأخرى ذات الأسعار المماثلة فهي  كالتالي: Gigabyte Aero 15 OLED XB, GS66 Stealth, the Origin EVO16-S, and the Razer Blade 15

كان الأداء في Rise of the Tomb Raider في اللعبة رائع ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن هذه اللعبة أقل تطلبًا.



يعتبر معيار Far Cry 5 داخل اللعبة بمتوسط 116 إطارًا في الثانية في إعدادات الجودة الفائقة أمرًا مثيرًا للإعجاب للغاية ويجب أن يرضي جميع اللاعبين المحترفين، ويمكنك الاستمتاع بهذا الإطار على شاشة 144 هرتز.



مراجعة جهاز MSI GE66 RAIDER 2020 على اليوتيوب:


هل تنصحني بشراء جهاز MSI GE66 RAIDER؟

انصحك بشراء هذا الجهاز...  

اذا كنت تريد جهاز لاب توب كمبيوتر محمول قويًا للألعاب يتوافق مع شاشة عالية بشاشة تصل الى 300جيجاهرتز
يمكن لجهاز GE66 تشغيل العديد من الألعاب التي تتطلب رسومًا بيانية دون أي مشكلة، وتبدو جميعها رائعة على شاشة 300 جيجا هرتز.
ولكن البطارية لن تكون كافية بالطبع لقوة هذه الآلة الخارقة, ولكن اذا كنت تريد التصفح مشاهدة الأفلام وغيرها من الاعمال البسيطة فهي مثل جميع أجهزة اللاب توب الأخرى.

لا انصحك بشراء الجهاز إذا ... 

تريد تجربة صوت أفضل اذا كنت مثلاً تعمل في اخراج الصوت او شيء من هذا القبيل
السماعات الداخلية ضعيفة أضف الى ذلك صوت المراوح الصاخبة فأعتقد أن سماعات الرأس مطلوبة تمامًا.

سعر جهاز MSI GE66 RAIDER 2020:

سعر الجهاز بالدولار الأمريكي يمكنك تحويل العملة على حساب البلد التي انت عايش فيها سعر الجهاز يتراوح ما بين 1699$-2599$ الأسعار تختلف من بلد الى بلد وأيضا تختلف بحسب المواصفات من الأقوى الى الأضعف لهذا السبب لا تتسرع في اختيار الجهاز.