أفضل 5 هواتف بكاميرات لعام 2021

أفضل 5 هواتف بكاميرات لعام 2021

 

إن كنت من هواة التصوير عبر الجوال فحتماً سيكون هذا المقال ذو فائدة كبيرةً لك, لأنك ستكون قادر على معرفة توب 5 أفصل 5 هواتف بكاميرات لعام 2021.
 بدون أي مقدمات كثيرة فلنبدأ مع الهاتف الأول من شركة ون بلس.


OnePlus 9 Pro:


لطالما كانت هواتف OnePlus السابقة متأخرة بخطوة او خطوتين عن باقي الهواتف من ناحية الكاميرا الأفضل. لكن هذا الشيء تغير مع هاتف مثل الـ OnePlus 9 Pro, وهذا كله بفضل مستشعرات جديدة واحد مصنوع بالشراكة مع Sony, ومن خلال التعامل أيضاً مع صانع الكاميرات المشهور Hasselblad لتحسين معايرة الألوان, بحيث يتم إعادة إنتاج الألوان بدقة أكبر.

معالجة الصور تحسنت بكثير مع هذا الهاتف والصور الملتقطة بواسطة OnePlus 9 Pro, واكب هواتف مثل iPhone و Pixel من جوجل. 
ويمكنك أن ترى ذلك بنفسك بمقارنة هاتف OnePlus الجديد بأفضل الهواتف المزودة بكاميرات من Apple و Google.



Google Pixel 5:


لن نقول على أن  كاميرا هاتف Google Pixel 5 هي الأفضل ولكن كلنا نعرف أن هذا الهاتف وضع جهاز مثل iPhone 11 Pro في محط سخرية,  هذا كله بسبب ميزة Night Sight (التصوير الليلي) من Google جنباً إلى جنب مع هاتف الآيفون 11 , ولكن بعد ذلك قامت شركة آبل بالرد بجهاز iPhone 12 Pro ولكن هذا لا يبعد حقيقة أن جهاز جوجل مازال هو الأفضل. لان أكبر ضربة لكاميرا البيكسل 5 هي, أنه يمكنك الحصول عليها بسعر أرخص بكثير , اما بعدسة واحدة في هاتف Pixel 4a بقيمة 349 دولارًا أو بعدسة مزدوجة في هاتف Pixel 4a 5G البالغ  قيمته 499 دولارًا.


Huawei P 40 Pro:


يعد هاتف Huawei P40 Pro أحد أفضل الهواتف المزودة بكاميرات التي يمكنك شراؤها ولكن بسعر زهيد قليلاً مع أن هناك خيارات أفضل بسعر أقل في هذه القائمة ولكن من يهمهم أمر العدسة المقربة “تيلي فوتو – Telephoto” فهذا الهاتف سيكون مناسب لك.

ومع ذلك ، فإن التوصية به تأتي مع مجموعة من التحذيرات المقصود هنا تطبيقات بلاي ستور ونظام الاندرويد  نظرًا لوضع شركتي Huawei / Google . 

علماً ان P40 Pro يتعامل مع شركة Leica-branded بالنسبة لعدسة 50 ميجا بكسل الجديدة تماماً والتي تستخدم بكسلات فرعية ما تسمى بالـ RYYB (red yellow yellow blue) وذلك مثل الجهاز السابق الـ   P30 Pro  ذو العدسة 40MP , وتدعي شركة هواوي أن هذا يجعل كاميراتها أكثر قدرة على التعامل مع المشاهد المظلمة


Xiaomi Mi 11 Ultra:


هاتف  Mi 11 Ultra هو الطراز الرائد الجديد تمامًا من Xiaomi ويوجد بجعبته الكثير من المميزات الرائعة نظرًا لأن سابقه ، Mi 10 Ultra ، كان أحد أفضل الهواتف  بالنسبة للكاميرا في عام 2020.

بالنسبة للكاميرا الخلفية لهذا الجهاز وحجمها هناك سبب وجيه لحجم لان يضم ثلاث مستشعرات كبيرة وشاشة صغيرة يقال انها هي نفسها شاشة ساعة Mi Smart Band 5

من ناحية الكاميرات فأنت ستحصل على كاميرة رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل مع مجال رؤية عريض يصل إلى 24 مم ويوجد في هذا الهاتف أكبر مستشعر كاميرا في العالم من سامسونج 1/1.12-inch GN2. ننتقل الأن الى  ultrawide فائقة الاتساع  بدقة 48 ميجا بكسل بمجال رؤية عريض جداً يبلغ 12مم وبمستشعر بمقاس 1/2.0-inch مزودة بتقنية PDAF. وهناك كاميرا Periscope بنفس الدقة وحجم المستشعر مثل ultrawide. يوفر تقريب بصري 5x (ما يعادل 120 مم).

إذا كنت مهتم بهذه العدسة ، فإن Mi 11 Ultra يسمح لك بالتقاط لقطات سريعة بتقريب 5x و 10x و 120x. بالنسبة للتشويش عند التقاط صور عبر زووم بمقدار 5 مرات تبدو اللقطات التي تم التقاطها ممتازة ، مع وضوح استثنائي وتشويش أقل وألوان جيدة. . بالنسبة عند التقاط الصور عبر زووم 10 مرات اكبر تبدو اللقطات التي تم التقاطها بدقة 10x جيدة أيضًا ، على الرغم من وجود تشويش اكثر. ويمكنك الحصول على صور لابأس بها عندما يصل إلى حوالي 20 ضعفًا للزووم. وأكثر من ذلك يصبح الوضع سيئ. بالنسبة للزوم الأخير 120 زووم فهو مثل زووم 100 من سامسونج لا يوجد لهما أي قيمة.


Vivo X60 Pro:


لا اعرف ان كنت سمعت بهذا الهاتف بشكل عام ولكن إن كنت تبحث عن كاميرا رائعة بشكل رائع فنحن نقترح لك هذا الهاتف بثلاث كاميرا خلفية كاميرا رئيسية Wide (main): 48 MP, f/1.5, 26mm  وكاميرا التيلي فوتو Telephoto: 13 MP, f/2.5, 50mm وكاميرا ثالثة بعدسة واسعة جداً Ultra wide angle: 13 MP, f/2.2, 120˚, 16mm
وكاميرا امامية 32 MP, f/2.5, 26mm (wide)

ما يجعل كاميرا هذا الهاتف رائعة هو تعاونها مع شركة زايس Zeiss الألمانية وهي شركة عريقة بهذا المجال
ومن لا يعرف عدسات زايس التي يمكنك استخدامها في كاميرا DSLR وبعد أن عرفنا ان هذا الهاتف يتعامل مع او شريك مع زايس كان من المفترض أن نقوم بعمل مراجعة لهذا الجهاز بالكامل ولكن لم نستطع انما استطعنا ان نقوم بتفقد الكاميرا لهذا الجهاز الرائع وكانت نتائج الكاميرا رهيبة وتستحق أن تنافس على افضل كاميرا هاتف.
نحب أن ننوه انه يوجد اصداران للهاتف Vivo X60 Pro و +Vivo X60 Pro وطبعاً توجد فيه مميزات أكثر