مراجعة نظام ويندوز 11 كل ما تريد معرفته عن Windows 11

مراجعة نظام ويندوز 11 كل ما تريد معرفته عن Windows 11

 


نظام التشغيل Windows 10 ، والذي ، كما تم الإعلان عنه قبل 6 سنوات، كان من المفترض أن يكون آخر إصدار جديد تمامًا لهذا النظام، لا يزال يتلقى التحديثات نصف السنوية التقليدية. 

آخر تحديث كان في شهر مايو الفائت كان التحديث الأخير يشتهر بشكل أساسي بقائمة الرسائل المثيرة للجدل علي شريط المهام والطقس والاخبار وما الى ذلك.


 لقد تلقينا أيضًا معلومات حول Windows 10x، الذي كان من المفترض أن يكون متغيرًا حديثًا للنظام مصمم للأجهزة ذات الشاشتين، مثل Surface Neo تم بعد ذلك إعادة تصميم اكس للأجهزة التقليدية ذات الشاشة الواحدة، ثم تم التخلي عنها لاحقًا جنبًا إلى جنب مع طراز سيرفس المستهدف بمعنى تم انها مشروع ويندوز 10 اكس نهائياً.


حسنًا ، حتى وقت قريب كان ويندوز 10 يعمل بشكل أفضل من أي وقت مضى, أعلنت مايكروسوفت عن مؤتمر في 24 يونيو، حيث كان من المتوقع الكشف عن إصلاح شامل لواجهة هذا النظام


 

ومع ذلك، جاء ملف بصيغة ISO غامض فجأتاً، ظهر على كل المواقع والتواصل الاجتماعية وتبين أن محتواه ليس اصدار Windows 10 21H2 على الإطلاق أو Windows Sun Valley والذي كان أيضًا الاسم الذي ظهر في الشائعات، علماً ان نحن الان حاليا في الإصدار 21H1 وتبين انه نظام مسرب يدعى انه هو ويندوز 11 وعند الذهاب للتفقد من حول النظام كما ترون اسم النظام مكتوب عليه ويندوز 11 وبصراحة كان شيء مدهش للغاية وأيضا مظهر وشكل النظام رائع جداً لأنه بعد سنوات من التحديثات المتواصلة وكانت فقط بضع تحديثات ناجحة مثل الوضع المظلم ,وتغيير شكل بعض الأيقونات وليست كلها.



ومن الجهة الأخرى نظام الويندوز 11 الجديد الذي لم يتم التخلي عنه مثل سابقة الويندوز 10 اكس بأمكانك أن ترى أيقونات شريط المهام  تظهر في الوسط بعد تثبيت النظام مباشرة لأول مرة منذ عام 1995 وهذا الشكل تعودنا عليه في نظام MAC OSعلى الرغم من إمكانية العودة أيضًا في الإعدادات إلى التخطيط التقليدي وجعل الأيقونات تكون في الجهة اليمنى او اليسرى.



ويمكنك أيضا ان ترى شيء مميز الا وهو شكل قائمة ابدأ الجديدة التي تظهر في وسط الشاشة وتقدم لنا تطبيقات مثبتة من قِبلنا ولم تعد بشكل مربعات ولكن على شكل رموز بسيطة وفي الأسفل قائمة من الملفات التي تم زيارتها او فتحها مؤخراً مثلها مثل نظام ويندوز  10 حالياً, أيضا حساب مايكروسوفت يظهر في الأسفل على اليسار واليمين زر إيقاف التشغيل.


أخيرًا ، يجب أن نتذكر أننا نشاهد نسخة مبكرة غير معروفة من النظام لم يتم الإعلان عنها بعد من الشركة نفسها.

حسناً بالنسبة للواجهة تم تغيير بعض الأشياء مثل مستكشف الملفات تم إضافة وتغيير بعض الأيقونات كما ترونها امامكم والتي تناسب الاستايل الحالي من الويندوز, وأيضا تم إضافة شيء عند الضغط على زر تكبير الصفحة حيث عند تحريك سهم الماوس الى أيقونة التكبير يظهر لك اربع خيارات حيث يمكنك وضع النافذة في اتجاه تريد وسيقوم أوتوماتيكيا بجعلها باي حافة وتضبيطها لك طبعاً هذا الخاصية لمن يريد فتح او استعمال شيئين في نفس الوقت فهذه الخاصية ليست بالجديد فيمكنك تجريبها الان بنظامك الحالي من ويندوز 10 عبر زر قائمة ابداً من على الكيبورد مع الضغط على أي سهم في الكيبورد.



 بشكل عام التسريب الغامض لنظام الويندوز الجديد والشيء الأكثر غرابة هو الاسم وكلنا يعرف مايكروسوفت  أكدت  سابقاً أن نظام التشغيل Windows 10 هو آخر إصدار تقليدي جديد تمامًا، منفصل عن الإصدارات السابقة من "windows". ولكن الان فجأة يظهر نظام جديد باسم ويندوز 11 ومن الممكن وهذا ليس مستبعد ان يكون سوى اختصار مستخدم في وسائل التواصل الاجتماعي ولكن الغريب أن يتم تسمية النظام أثناء التثبيت  باسم ويندوز 11، وفي النظام نفسه ، بل وله شعار خاص به.

  1. هل هو نظام جديد بالنسبة بالنسبة لمستخدمي ويندوز 10؟
  2. هل ستجعلنا شركة مايكرو سوفت أن نضطر لانفاق بضع دولارات لشراء هذا النظام الجديد؟
  3. هل من الممكن أن يكون تحديث آخر ،  وسيكون بالإصدار 21H2؟
  4. هل Windows 11 هو اسم رمزي بمعنى  للتكتم بدلاً من الاسم المعتاد.؟

كل هذه الشكوك ستتضح في 24 يونيو من هذا الشهر في المؤتمر الذي ستنشأ مايكروسوفت للإعلان عن شيء في النظام الساعة 11 صباحاً حتى الآن يمكننا أن نبدأ في التعود على الواجهة الجديدة ، مهما كان مصيرها في المستقبل.