أفضل لابتوبات Chromebook لعام 2021

أفضل لابتوبات Chromebook لعام 2021

 

تعد أجهزة الكرووم بوك chromebook من ارخص الاجهزة التي تعد بديلاً لـ اجهزة اللابتوب التي تعمل بنظام الويندوز Windows او الماك MacBook تعمل أجهزة Chromebook على نظام التشغيل Google Chrome OS ، مما يعني أن برامج Windows و macOS لا تعمل على هذه الأجهزة. ولكن هذا لايجعل من هذة الاجهزة ضعيفة لكنها تحتوي على مميزات اخرى تجعل منها مهمة لبعض الاشخاص مثل البطارية الطويلة ودعمها لـ تطبيقات الاندرويد والمزيد .

لهذا ماهي أفضل لابتوبات Chromebook لعام 2021؟



1. Acer Chromebook 713

اذا كنت تحتاج لجهاز قوي نوعاً ما أفضل جهاز Chromebook للألعاب والأداء بمواصفات كـ التالي:

الشاشة: 13.5-inch 2256x1504px 3:2 touchscreen
المعالج: Intel Core i3 / i5 / i7
الرام: 8-16GB
التخزين: 64-256GB
عمر البطارية: 8 hours
المداخل: 1x USB-A, 2x USB-C, HDMI, microSD, audio combo jack
الوزن: 1.36Kg
الألوان: Silver
مميزات أخرى: Project Athena certified, backlit keyboard, 720p webcam, 45W charger

المميزات: تخزين الـ SSD بدلاً من تخزين eMMC, شاشة ساطعة 3: 2, مدخل الـ HDMI
العيوب: متوفر  بكمية محدوده, مكبرات الصوت ليست ذات جودة.

السعر: يبدأ من 400$-600$

هذه الملاحظة تشمل كل الاجهزة المذكورة في هذه المقاله. السعر من الممكن ان يختلف بحسب البلد أو حتى المواصفات لهذا من الممكن ان تعثر على الجهاز بسعر اقل.

أداء متميز بدون سعر مرتفع للغاية. حتى مع وجود العشرات من علامات التبويب المفتوحة واثنين من تطبيقات Android, يستمر جهاز Chromebook هذا باعطائك اقوى اداء ، على الرغم من أن المروحة قد تعمل من وقت لآخرفهو يحتاج لها بالاصح لان  معالج i5 هنا يحتاج إلى مروحة لإبقائه باردًا. لا يسخن الجزء السفلي من الكمبيوتر المحمول كثيرًا,  لذا لا يزال بإمكانك استخدامه في حضنك بسهولة,  لكنك ستسمع المروحة بين الحين والآخر مع اننا دائماً لانفضل وضع الاجهزة في اي مكان فيه اسفنج او فراش ومال الى ذلك بسبب ارتفاع درجه حرارة اللابتوب او الجهاز لانك تغطي مخارج الهواء او فتحات التهوية التي في الاسفل.

وتمنحك الشاشة دقة 2K وصورة أكثر وضوحًا. ايضاً دعم قلم USI أيضًا أنه يمكنك استخدام أفضل Chromebook Styli للرسم والتسجيل على تلك الشاشة المذهله.



2. HP Chromebook x360 14c

إن كنت تريد لابتوب كروم بوك يقوم باتمام مهامك العملية فهذا هو المطلوب بمعالج الجيل العاشر والحادي عشر يكفي ان تاخذ Intel Core i3, i5.

المواصفات:

الشاشة: 14-inch 1920x1080px IPS touchscreen
المعالج: Intel Pentium Gold / Intel Core i3 / Intel Core i5
الرام: 4-8GB
التخزين: 64-128GB
عمر البطارية: 10 hours
المداخل: 2x USB-C, 1x USB-A, microSD slot, audio combo jack
الوزن: 1.64Kg
الألوان: Mineral Grey
مميزات أخرى: Wi-Fi 6, BT 5.0, backlit keyboard, fingerprint sensor, USI stylus support

المميزات: اداء وتصميم قوي, مميزات امان متميزة مثل بصمة الإصبع, خيارات كثيرة (وافره).
العيوب: السطوع كان يمكن أن يكون اكثر, اثقل من سابقه.

السعر: يبدأ من 450$-550$

لدى HP الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالمعالجات لـ x360 14c ، ولكن اذا كنت تستطيع انفاق ميزانية اكبر بقليل  ، أوصي بتخطي طرازات Pentium Gold وبدلاً من ذلك تركز على طرازي i3 أو i5 لمزيد من الطاقة أثناء فتح نوافذ كثيرة في المتصفح واشياء اخرى لأتمام عملك وأثناء الاستخدام أي تطبيقات Linux. طرازي i3 و i5 هما أيضًا الطرازان الوحيدان اللذان يأتيان بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت.

قد لا يبدو عامل الشكل 2 في 1 مفيدًا جدًا لجهاز كمبيوتر محمول بهذا الحجم, يعد الكمبيوتر اللوحي مقاس 14 بوصة كثيرًا ولكن القدرة على قلبه مرة أخرى إلى وضع الحامل أمر رائع  يتيح لك وضع الحامل وضع شاشة اللمس الكبيرة الرائعة بالقرب من يديك بحيث يسهل النقر عليها أثناء العمل الجاد ، وبعد ساعات ، يمكنك إعادة تشغيلها في وضع الوقوف مرة أخرى لإبعاد لوحة المفاتيح وهكذا تستطيع مشاهدة الافلام وانت في سريرك.



3. Lenovo Chromebook Flex 5

من أفضل اجهزة الكروم بوك  بمواصفات كالتالي:

الشاشة: 13.3-inch 1080p IPS touchscreen
المعالج: Intel Celeron 5205U / Intel Core i3
الرام: 4GB
التخزين: 32-128GB
عمر البطارية: 8 hours
المداخل: 2x USB-C, 1x USB-A, microSD, audio combo jack
الوزن: 1.36Kg
الألوان: Graphite Grey
مميزات أخرى: Wi-Fi 6, Bluetooth 5.0, 720p camera, 45W charger

المميزات: لوحة مفاتيح (كيبورد) بـ إضائة خلفية, متوافق مع قلم USI Stylus.
العيوب: لايدعم نسخة 8 جيجا بايت رام, 

السعر:  390$

بأختصار مع شريحة Intel Core i3 من الجيل العاشر القوية,  وشاشة لمس جميلة مقاس 13 بوصة بدقة 1080 بكسل, ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية,  وسعر معقول بشكل ملحوظ, فإن جهاز مثل Flex 5 هو جهاز Chromebook رائع للجميع تقريبًا. على الرغم من تصميمه النحيف وخفيف الوزن, إلا أن جهاز Flex مفصلة بزاوية 360 درجة لسهولة التحويل إلى وضع الذي تريدهأو حتى وضعه كانه جهاز لوحي كما تريد, إلى جانب مكبرات صوت استريو تصاعدية ليست ذو جودة لطن لايهمنا ذلك ودعم كل من USI Stylus و Wi-Fi 6.

ملاحظة : تبيع Lenovo بعض إصدارات من Flex 5 بمعالج Celeron, لكننا نوصي بشدة باستخدام طراز Intel Core i3 بدلاً من ذلك. لانك ستكون قادر وستكون أفضل حالًا أثناء الجلسات الطويلة من العمل المدرسي أو العمل في الخارج او شغلك حتى المكتبي. إذا تمكنت من العثور على طراز به ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت, فهذه أيضًا ترقية رائعة للجهاز, ولكن من الصعب الحصول عليها.