مراجعة هاتف OnePlus 9 Pro مع الأسعار

مراجعة هاتف OnePlus 9 Pro مع الأسعار

 


هاتف OnePlus 9 Pro الهاتف الذي يتنافس حقًا مع أفضل هواتف Android في السوق حالياً على الأقل من ناحية المواصفات والجودة ان كنت في تعيش في دولة غربية حتماً عندما تريد شراء هاتف أندرويد ينتهي بك المطاف مع هاتف Samsung Galaxy, با الطبع فشركة مثل سامسونج (Samsung) التي تتمتع بشهرة كبيرة وجودة تسويقها التي أدت مباشرة الى حصصها الكبيرة في السوق حاليا حتى في عالمنا العربي او بشكل عام في الشرق الأوسط وحتى شركات أخرى مثل LG و Motorola وحتى Google هذه الهواتف تباع أكثر مما تبيعه OnePlus

ولكن بعد ما يقرب من سبع سنوات وعشرات الهواتف، أنشأت OnePlus نفسها كعلامة تجارية يمكنها صنع هواتف رائعة تمثل بدائل جدّية للهواتف السائدة حالياً. 






تصميم هاتف OnePlus 9 Pro:

تصميم جهاز OnePlus 9 Pro بهذه السلاسة والاناقة هو الأفضل الذي ابدعت فيه الشركة حتى الأن يحتوي هذا الجهاز على شاشة بحجم مقاس 6.7 بوصة 1440 × 3216 بمعدل تحديث 120 هرتز،  فبهذا الحجم يجعل الجهاز بالكاد قابل للاستخدام في يدٍ واحدةٍ.
من ناحية المواد المصنوعة فيتمتع هذا الهاتف بجودة بناء رائعة بزجاج من الأمام والخلف وبحواف من الألمنيوم وزجاج منحني بشكل رائع وجميل في الشاشة وكأنه هاتف Galaxy S20 Plus.



ولكن لكي نكون منصفين، يحتفظ OnePlus ببعض هويته بمفتاح بثلاث مراحل، والذي يتيح لك التبديل بسهولة بين الجرس والاهتزاز والوضع الصامت فهي الميزة المفضلة لدي على هواتف OnePlus، وما زلت في حيرة من امري  بسبب عدم اعتماد المزيد من صانعي هواتف Android لمفتاح الجرس هذا على عكس هواتف الآيفون.



الزر الذي في اليمين يسمى بـ Manual Toggle يساعدك على التغيير بين الأوضاع المختلفة, الصامت, الجرس, والاهتزاز.


مواصفات وأداء هاتف OnePlus 9 Pro:

يحتوي OnePlus 9 Pro على معالج Qualcomm Snapdragon 888، وثمانية جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي او الرام بـ طراز 128 جيجابايت. وان كنت تريد ذاكرة تخزين أكبر يجب عليك إنفاق 100 دولار إضافية للحصول على 256 غيغابايت من السعة التخزينية و 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي او الرام. لا توجد فتحة لبطاقة microSD لتوسيع التخزين في أي من الطرازين.

يحتوي هذا الجهاز على شاشة LTPO OLED مقاس 6.7 بوصة 1440 × 3216 بمعدل تحديث 120 هرتز، مستشعر بصمة بصري، معدل استجابة اللمس 360 هرتز،  بطارية 4500 ملي أمبير، مكبرات صوت ستيريو مزدوجة مع WiFi 6 Bluetooth 5.2 ومستشعر كاميرا سوني IMX 789 جديد.


كاميرا OnePlus 9 Pro:

حسناً حسناً بالنسبة لكاميرا هاتف OnePlus 9 Pro فهي أفضل كاميرا رأيناها على هاتف من شركة OnePlus, كيف ذلك صعد ون بلس من خلال تضمين مستشعرات جديدة واحد مصنوع بالشراكة مع Sony, ومن خلال التعامل أيضاً مع صانع الكاميرات المشهور Hasselblad لتحسين معايرة الألوان, بحيث يتم إعادة إنتاج الألوان بدقة أكبر.

الكاميرا الرئيسية (Main Camera) هي كاميرا خلفية بدقة 48 ميجا بكسل, ويستخدم فيها مستشعر Sony IMX789, وتوجد ثلاث كاميرات خلفية أخرى في الخلف بما ذلك كاميرا واسعة (Ultra-Wide Camera) بدقة 50 ميجا بكسل يستخدم فيها مستشعر Sony IMX766, هناك أيضًا كاميرا للتصوير عن بُعد بدقة 8 ميجا بكسل يمكنها التصوير بزوم بصري يصل إلى 3x، في حين أن الكاميرا الأخيرة الغريبة بدقة 2 ميجا بكسل والتي تسمح لك بشكل أساسي بالحصول على صور عالية الجودة بالأبيض والأسود.


عمر بطارية هاتف OnePlus 9 Pro:

لن يوفر لك هاتف OnePlus 9 Pro عمر بطارية جديد بل المتعارف عليه ولا يوجد تغيير في الهاتف من ناحية الشحن ولكن يمكنك بشكل جيد استخدام الهاتف ليوم كامل بشحن كامل مع الاستخدام العادي, البطارية التي تبلغ حجم 4500 مللي أمبير في الساعة كبيرة نعم، ولكنه لن يستمر لمدة يومين إذا كنت تستخدم الهاتف بانتظام (باستمرار). 



مع الاستخدام المكثف بشكل خاص وجدنا أن الهاتف لن يعمل طوال يوم كامل، ولكن من المفيد هنا بعض تقنيات الشحن السريع الرائعة هنا لتمكينك من شحن هاتفك بسرعة عندما تحتاج إلى ذلك.
 يوجد شحن سريع سلكي بقدرة 65 وات. وربما الأكثر إثارة للإعجاب، أن OnePlus 9 Pro يدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 50 وات وهذا شيء رائع جداً وهو من أعلى رقم  لهذه التقنية لصالح هذا الهاتف، وهو أمر مثير للإعجاب بشكل خاص بالنظر إلى أن OnePlus لم يكن يدعم الشحن اللاسلكي حتى سلسلة OnePlus 8 لعام 2020.


هل هاتف OnePlus 9 أو هاتف OnePlus 9 Pro؟

الـ Pro 9 لديه أخ اصغر وهو هاتف OnePlus 9 والذي يحتوي على شاشة أصغر قليلاً مع دقة أقل وانخفاض صغير في مواصفات الكاميرا الخاصة به,  ولكن يمكن التقاط صوراً رائعة ولاشك في ذلك وهو يعمل بنفس معالج 9 Pro وهو Snapdragon 888 لذلك لن تلاحظ الفرق في الأداء.



 ولكن لاحظنا أن عمر البطارية أفضل في OnePlus 9، كما أنه يحتوي على اتصال 5G، ويأتي بسعر أقل قدره 750$ دولارًا.
 يوفر جهاز OnePlus 9 الأرخص سعرًا الكثير من المال مقابل سعر معقول ، ومن المحتمل أن يكون الخيار الأفضل لغالبية الأشخاص الذين لا يهمهم الفروقات البسيطة بالنسبة للسعر.

اشتري الهاتف إذا ...

 أنت بحاجة إلى هاتف ذكي قوي 
تريد صورًا طبيعية المظهر
 تريد تجربة شاشة رائعة

 لا تشتريه إذا ...

 أنت بحاجة إلى مساحة تخزين كبيرة
 أنت بحاجة إلى عمر بطارية فائق
 تريد هاتفًا ذكيًا أرخص

سعر هاتف OnePlus 9 Pro في الدول العربية:

 أصدرت شركة ون بلس هذا الربيع إصداران من الهواتف لكن هذه المرة بسعر أعلى من المرة السابقة  الأول هو OnePlus 9 بسعر 750$  وهو أرخص بـ 250$ من OnePlus 9 Pro الذي يبلغ سعره 960$ مقابل 128GB من التخزين و 100 دولار أكثر للحصول على 256 جيجا بايت من التخزين, نعم فبهذا السعر يعتبر هذا الهاتف باهض الثمن.

سعر OnePlus 9 Pro في مصر: 16500 جنيه.
سعر OnePlus 9 Pro في السعودية: 3800 ريال.
سعر OnePlus 9 Pro في العراق: 1200000 دينار.
سعر OnePlus 9 Pro في الإمارات: 3700 درهم.
سعر OnePlus 9 Pro بالدولار الأمريكي: 1000 دولاراً.

ملاحظة:  هذه الأسعار عالمية قد تطبق رسوم إضافية في بلدك وتختلف من بلد الى آخر بحسب الرسوم الجمركية للبلد التي انت عايش فيها.